شبكة طائفة أهل الله

3/14/2023

️أعزائنا مستخدمي الأنترنت، هذا الموقع  عبارة عن منصة غنية ومتنوعة  للثوثيق العلمي في قضية المهدي  تم إنشاؤها من قبل جماعة Almahdiyou.org التي تضم  باحثين وعلماء  من اختصات و كفاءات  مختلفة من الطائفة اللاهينية  في السنغال . وتهدف  إلى تنظيم  وتشجيع البحث والتوثيق العلمي حول نزول المهدي وعيسى روح الله ، وذلك خدمة لنشر دعوة و تعاليم سيدنا إمام الله المهدي الذي ظهر في السنغال في أقصى غرب إفريقيا عند مطلع القرن الرابع عشر  (1301ه) ونجله وخليفته سيدنا عيسى روح الله الذي أتم دوعته وخلفه أربعين عاما.

تحتوي صفحات الموقع على التراث الجليل الذي خلفه هذان  الشخصيتان ألا وهي تلك الخطب التي تعتبر الموروث الذهبي الذي فيه صلاح الأمة والعالم. إضافة إلى  ما كتبه السابقون من كبار العلماء الذين عاصروا سيدنا إمام الله المهدي والمتأخرون الذين نهلوا من منبعه صلى الله عليه وسلم من كتب وقصائد،  وتحتوي كذلك على سيرذاتية للخلفاء والأصحاب وعلى مقالات  ومجلات كثيرة وبحوث علمية متنوعة ومكتبة غنية تغني الباحث المتنقل عن حمل الكتب الثقيلة ويسهل كذلك توثيق الكثير من المعلومات. إضافة إلى مباحث تخص قضية المهدي المنتظر ونزول عيسى عامة فيما  أثر من التراث الإسلامي. كل ذلك باللغة الرسمية للديانة الاسلامية وهي العربية واللغة الرسمية لدولة السنغال وأكثر دول غرب أفريقيا وهي الفرنسية مع نية ترجمة كل المحتويات مستقبلا إلى ما أمكن من اللغات العالمية . هذا بالإضافة إلى مسموعات ومرئيات غنية  تضمنت شهادات معاصرين تجد فيها من المعلومات ما لا تجد في كثير من الكتب .والأهم من ذلك كله أن الموقع تحت إغناء وإثراء مستمرين والمجموعة  تعمل على إعداد مادتها فاتحة أبوابها مرحّبةً بكل مؤهَّل جوادٍ بعلمه يرغب في مشاركة الخلق بما علّمه خالقهم .

سيدنا إمام الله وسيدنا عيسى روح الله بلغا رسالة ربهما لمعاصريهما لكنهما استكتبا للأجيال القادمة، وعندما تعرضت تلك الكتابات للضياع أمر خلفاؤهما المؤهَّين من العلماء في زمنهم بتنقيتها وإعادة طباعتها بأسلوب يناسب عصرهم.أما عصرنا نحن فعصر التكنولوجيا لذلك رأت (مجموعة المهدي ) وبإذن من الأولياء نقل تلك الآثار إلى الآلات الرقمية لعلها تصل إلى أكبر عدد من القرّاء والمستفيدين.

هذه دوافعنا وندعو الله أن يبارك العمل حتى يحقق النفع الذي تتوخّاه إنه نعم المولى ونعم النصير

Email :groupealmahdiyou@gmail.com

Tel: 0033 631 51 62 37 /00221 77 652 54 33

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Clean
  • w-googleplus
  • YouTube Social  Icon

مصمم الموقع مام الحسن ديوب

Mentions légales Copyright ALL RIGHTS RESERVED © 2017 Groupe Almahdiyou.org

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now